ماهو الفوم العازل للحرارة للأسطح؟

ماهو الفوم العازل للحرارة للأسطح؟

هناك العديد من مميزات الفوم العازل للحرارة حيث  أنه مقاوم لتكاثر الفطريات والحشرات وغير جاذب لها، وهذا يجعله آمن للاستخدام وصحي، ومن أفضل مميزاته أنه لا يسبب أو يكون أي روائح كريهة وهذا بسبب خلوه من المركبات العضوية.
كما أن طبقة عزل الفوم تحافظ على درجة حرارة المبني أو المنشأة ثابتة، دون أي تأثر بدرجة الحرارة الخارجية إلى جانب أن طبقة عزل الفوم تمنع تسريب المياه المتراكمة من الأمطار أو غير ذلك، مما يحافظ على المبنى من الانهيار ويحمي أساس وهيكل المبنى، ولكل هذه الأسباب وأكثر يستخدم الفوم العازل للحرارة في عملية عزل الأسطح.

هل الفوم عازل مائي؟

يتميز عزل الفوم بقدرته العالية على عزل المياه لكن عزل الفوم هو احد انواع العوازل الحرارية فلا نستطيع القول أن عزل الفوم هو عازل مائي فقط او عازل حراري فقط بل هو عازل مزدوج يجمع بين الماء والحرارة فنستطيع القول بأنه عازل ممتاز لمنع المياه أيضا عازل ممتاز لمنع الحرارة.

هل الفوم يمنع حرارة الشمس؟

بالطبع نعم يستطيع عزل الفوم منع حرارة الشمس وتأثيرها على المنشآت بجوده 100% وهذا لأن عزل الفوم من افضل انواع العوازل الحرارية المستخدمة لعزل الاسطح من ارتفاع درجات الحرارة وخاصة حرارة الشمس إذا كانت الشمس تحدث بك اضرار فعليك بتركيب عزل الفوم للتخلص من أشعة وحرارة الشمس.

لماذا يتم وضع الفوم تحت السيراميك؟

لزيادة نسبة الامان والحماية من تسربات المياه الذي تحدث بالسقف من الدور العالي او بالدور الارضي فعندما نقوم بوضع عازل الفوم تحت السيراميك فنحن نساعد بمنع تسربات المياه، كما نساعد بتخفيف درجات الحرارة على الدور الأرضي.

اقرأ المزيد عن افضل شركة عزل اسطح وخزانات بالرياض

الفوم العازل للحرارة للأسطح

الفوم العازل للحرارة للأسطح

أهمية العزل الحراري

تكمن أهمية العزل الحراري في:

  • الحفاظ على درجة حرارة المبني ثابتة وخصوصاً في البلاد الباردة.
  • يمنع العزل الحراري دخول الحرارة إلى داخل المبنى في البلاد الحارة.

كما تتم عملية العزل الحراري باستخدام أدوات ومواد خاصة، وتتم كذلك تحت إشراف شركة متخصصة في مجال العزل والتي توفر العمالة المدربة والمتخصصة لذلك، والهدف من عملية العزل هو الحد من تسرب الحرارة من خارج المبنى إلى داخله في فصل الصيف، ومن داخل المبنى إلى خارجه في فصل الشتاء.

طرق عزل الأسطح الخرسانية بالفوم

عندما نقوم بعزل الاسطح الخرسانية بالفوم فلابد من القيام ببعض الخطوات الهامة وهي.

  • اولا معالجة الشقوق التعشيقات الموجودة بالسطح.
  • معالجة جميع الشروخ الموجودة به بمادة البوليمر.
  • نقوم باستخدام العزل الإسمنتي او الاسمنت الابيض.
  • نضع بطانة أو طبقة تعالج الأسطح الخرسانية قبل تركيب العزل.
  • بعد ذلك نأتي بعزل الفوم أيا كان نوعه وشكله.
  • نقوم بتركيبه حسب الطريقة المناسبة للنوع الموجود معنا.

هكذا عميلنا الفاضل تتمكن من تركيب عزل الفوم للأسطح الخرسانية بجودة عالية.

استخدام الفوم العازل للحرارة

يُعد الفوم أحد أشهر وأهم المواد المستخدمة في العزل الحراري عند الرغبة في استخدام العزل الحراري للأسطح، حيث يعد الفوم مناسبًا لجميع أنواع الأسطح المختفة، المستوية والمائلة، والخرسانية والمعدنية والبلاستيكية كذلك.
توجد عدة أشكال للفوم، حيث يتوفر الفوم في هيئة صلبة وعلى هيئة ألواح كذلك، ويتوافر بعدة ألوان منها الأبيض والأزرق وفي أغلب الأحيان يأخذ شكل حبيبات وشكل رغوة ” بولي يوريثان ” والرغوة هي أشهر أشكال الفوم انتشاراً و استخداماً، والفوم من أشهر المواد المستخدمة في العزل الحراري.

مميزات الفوم العازل للحرارة

للفوم العازل للحرارة عدة مميزات منها :
1. مقاوم لتكاثر الفطريات والحشرات وغير جاذب لها.
2. آمن للاستخدام وصحي، لا يسبب أي ضرر على البيئة أو على صحة الإنسان.
3. لا يسبب أو يكون أي روائح غير مستحبة أو كريهة، وذلك لخلوه من المواد العضوية.
4. يمنع تسرب الحرارة من داخل المبنى إلى خارجه في فصل الشتاء.
5. يمنع تسرب الحرارة من خارج المبنى إلى داخله في فصل الصيف.
6. يتوفر بعدة أشكال وألوان ليلائم جميع أنواع الأسطح ويلائم ذوق العميل في اختيار اللون.

اعرف اكثر عن : طرق عزل الاسطح والخزانات بالرياض

إستخدامات الفوم العازل للحرارة و تطبيقاته

يستخدم الفوم العازل للحرارة في عزل الأسطح حرارياً، فالفوم العازل للحرارة، كما ذكرنا آنفًا، يعمل على منع تسرب الحرارة إلى خارج المنزل في فصل الشتاء ومنع تسرب الحرارة إلى داخل المنزل في فصل الصيف.
يتوفر عدة أشكال للفوم، منها الحبيبات والألواح والرغوة والفوم الصلب، وذلك بجانب اختلاف ألوان الفوم من أبيض و أزرق.
الفوم العازل للحرارة يناسب جميع أنواع الأسطح، الخرسانية والبلاستيكية والمعدنية والمستوية والمائلة، فمن أشهر أشكال الفوم العازل للحرارة الرغوة والتي تناسب الأسطح المستوية والمائلة وتأخذ شكل السطح بعد جفافها.
ولضمان نجاح عملية العزل الحراري بالفوم، يجب أن تتم عملية العزل الحراري تحت إشراف شركة متخصصة.
وهذا ما توفره شركة الرائعون للخدمات حيث الخبرة الكبيرة في مجال عزل الشينكو الحراري بالفوم، عمالة مدربة وعلى درجة عالية من الخبرة والحرفية المهنية، وأقل سعر ممكن مقابل الخدمة.

اقرأ كذلك عن :

أهمية عزل الأسطح بالفوم بالرياض

أفضل شركة عزل الخزانات بالرياض

الفوم العازل للحرارة

الفوم العازل للحرارة

نصائح قبل القيام بعملية العزل للأسطح

للتأكد من أن عملية العزل ستكون دقيقة وصحيحة بنسبة 100% وتجنبًا لحدوث أي من المشكلات المستقبلية، لابد من مراعاة  بعض الأمور بشكل دقيق، ومنها:

  • التأكد من سلامة وصلات المياه، وكذلك التأكد من مدى كفائتها، حيث لابد وأن تكون بحالة جيدة ودون أي أعطال قبل القيام بعملية العزل.
  • التأكد من سلامة حوائط المنزل من أي تسريب.
  • التأكد من سلامة مواسير الصرف أيضًا أنها بدون أي تسريب.

اقرأ ايضا عن شركة عزل فوم للأسطح بالرياض

نصائح لاختيار شركة عزل جيدة

تعد عملية العزل للأسطح من العمليات المهمة التي يقوم بها الفرد للحفاظ على السطح من العديد من العوامل التي قد تضر به، مثل الحرارة الشديدة أو الرطوبة الشديدة، أو الأمطار، لذلك لابد من تحري الدقة في اختيار الشركة المناسبة التي تقوم بعملية العزل والتي لابد وأن تكون لديها عمالة مدربة للقيام بعملية العزل بكل دقة، بالإضافة إلي تاريخها وسابقة الأعمال لديها بشأن تقديم تلك الخدمة شركة عزل فوم بشقراء.

نصائح شركة الرائعون لاستخدام الفوم العازل للحرارة للأسطح

تنصح شركة الرائعون دائمًا بضرورة اختيار الشركات ذات الباع الطويل في تقديم الخدمات للحصول على أفضل خدمة ذات جودة عالية، والتي تتميز بتوافر العمالة المدربة لديها، بالإضافة إلي معرفة الأدوات والتقنيات وآلية العمل التي تستخدمها في تنفيذ الخدمة لضمان الحصول على خدمة ممتازة 100%.

اعرف المزيد عن : عزل الخزانات الأرضية

الاتصال بشركة الرائعون للخدمات

يمكنك الاتصال بشركة الرائعون للخدمات وطلب أي الخدمات التي تريد، حيث تقدم الشركة العديد من الخدمات المتنوعة، مثل خدمة عزل الخزانات والأسطح، وكذلك تنظيف الفلل والمجالس والمنازل،بالأضافة إلي خدمات الغسيل المتنوعة لأي من أثاث المنزل، كما تتمتع الشركة بتاريخها الطويل في تقديم خدمة نقل العفش والأثاث لأي مكان.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

اتصل بنا الآن
خدماتنا متاحة على مدار الساعة
تقيمات العملاء
5
5
50.3%
4
20.3%
3
14.2%
2
10.2%
1
5.1%